الأجهزة الكهربائية, غسالة الأطباق

أفضل 6 غسالات أطباق لهذا العام

أفضل 6 غسالات أطباق لهذا العام

أفضل 6 غسالات أطباق لهذا العام حيث اصبحت غسالة الصحون من أهم الأجهزة الكهربائية لدى كل سيدة في الطبخ لتوفير الكثير من الوقت والمجهود في تنظيف الاطباق بضغطة زر واحدة بشكل صحي وآمن، مع استهلاك أقل للطاقة الكهربائية والمياه مقارنة مع تنظيف الأطباق باستخدام اليدين، لذا وفرنا لكم في هذا المقال أفضل 6 غسالات أطباق لهذا العام.

ونحن في فاشوناتك باستمرار نبحث عن غسالات الأطباق الجديدة عند قدومها إلى السوق للعثور على الأفضل أداءً لنقدمه لكِ ونسهل عليكِ مهمة الاختيار. قضينا عدد كبير من الساعات للوصول إلى أفضل أنواع غسالات الصحون المتوفرة في الأسواق لنعرضها لكِ أدناه.

ما الذي تبحثين عنه عند شراء غسالة صحون

عند البحث عن غسالة أطباق جديدة أو بديلة لما كنتِ تمتلكيها، ضعي في اعتبارك الموضوعات التالية بعناية قبل شراء واحدة:

1. إزالة التلوث

لا أحد يريد إنفاق مئات الجنيهات على غسالة أطباق لا يمكنها تنظيف أطباقك. تعد إزالة البقع من أهم الجوانب التي يجب التركيز عليها عند اختبار غسالة الأطباق، إذا كنتِ تتسوقي لشراء غسالة أطباق في أحد المتاجر، فتأكدي من سؤال مندوب المبيعات عن أداء تنظيف غسالة الأطباق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ البحث من خلال استعراض غسالة الصحون لدينا وآراء المستخدمين سواء عبر الإنترنت أو ممن حولك.

2. الدورات وخيارات الدورة

بالنسبة لأولئك الذين لم يجروا بالفعل الكثير من الأبحاث حول غسالات الصحون، قد تتساءلين عما تفعله الدورات المختلفة تمامًا لغسالة الأطباق. ما الذي يميز أحدهما عن الآخر؟ بشكل أساسي، هناك ثلاث متغيرات رئيسية من دورة إلى أخرى:

  1. مدة الدورة.
  2. درجة حرارة الماء.
  3. الكثافة (ضغط الماء وكمية المياه المستخدمة).

دورات الغسيل

هناك عدد كبير من الدورات لغسالات الأطباق أهمها:

  • دورة سريعة:

تسمى أحيانًا سريعة، أو دورة لمدة ساعة. تستخدم هذه الدورة ماء بدرجة حرارة أعلى وأعلى لمدة ساعة تقريبًا أو أقل. إنها جيدة لتنظيف الأطباق بسرعة مع مستوى متوسط من الاتساخ.

  • دورة ثقيلة:

هذه الدورة مخصصة للأطباق شديدة الاتساخ التي تحتوي على أوساخ جافة ولزجة وعالقة. تستخدم في الغالب للأواني والمقالي. لهذا السبب تسمى أحيانًا دورة “الأواني والمقالي”. بشكل أساسي، تستخدم هذه الدورة المزيد من الماء في درجات حرارة أعلى لوقت غسيل أطول.

  • دورة توفير الطاقة:

تستهلك هذه الدورة كميات أقل من المياه والطاقة. وفي الوقت نفسه درجة حرارة الماء ليست عالية جدًا. عادة ما تكون المدة أطول أو تساوي الدورات العادية المستخدمة للأطباق قليلة الاتساخ.

  • دورة التعقيم:

تم تصميم هذه الدورة لقتل البكتيريا الموجودة على الأطباق باستخدام مياه شديدة الحرارة. حيث يمكنك إزالة أكثر من 99٪ من البكتيريا باستخدام الماء بدرجة حرارة 150 درجة فهرنهايت أو أعلى.

  • دورة الغسيل بالبخار:

دورات البخار فعالة بشكل خاص في الأوساخ الجافة، يجعل البخار الأوساخ أكثر نعومة وبالتالي يكون التنظيف أسهل. يستخدم بعض المنتجين مولدات بخار إضافية لهذا الخيار.

3. رفوف غسالة الأطباق

تحتوي غسالات الأطباق القياسية عادةً على رفين، لكن بعض الطرز بها ثلاث خيارات تحميل ممتدة. يمكن أن تشتمل ميزات غسالة الصحون الخاصة أيضًا على أسنان قابلة للتعديل أو قابلة للإزالة، ورفوف مصممة لاستيعاب الأكواب الطويلة أو الأواني الكبيرة، والأشياء ذات الشكل الغريب والطويل، أو الأرفف القابلة للتحويل للاستخدامات المتعددة. تتوفر أيضًا سلة صغيرة مغلقة لزجاجات الأطفال والخواتم في بعض موديلات غسالات الأطباق.

4. كفاءة غسالة الأطباق

إذا كنتِ مهتمة بالبيئة أو المال، فقد يكون احتمال استخدام كميات أقل من المياه والطاقة أمرًا جذابًا لكِ. فإن العديد من العلامات التجارية لغسالات الصحون تذهب إلى أبعد الحدود من أجل تحسين كفاءة أجهزتها. إنها تضيف ميزات إضافية، بما في ذلك دورات استشعار وخيارات نصف الحمولة والغسيل السريع أو دورات الغسيل البيئي.

5. الضوضاء

أي شيء أقل من 45 ديسيبل غير مسموع بشكل أساسي إلا إذا كنتِ تقفين بجوار الجهاز مباشرة. هذا هادئ مثل ضوضاء الخلفية في إحدى الضواحي في الليل، لذلك إذا كنتِ بعيدة عن الغرفة، فمن المؤكد أنك لن تتمكني من سماعها. معظم غسالات الصحون اليوم هادئة جدًا، ولكن من السهل العثور على واحدة صامتة عمليًا.

6. لوحة التحكم

هل تفضلي الأزرار أو لوحة اللمس؟ بينما تبدو لوحات اللمس أكثر أناقة بالتأكيد، فإن بعض لوحات اللمس لغسالة الصحون حساسة للغاية بحيث يمكنكِ (أو لأطفالك) بدء دوراتها عن طريق تنظيفها بالفرشاة. على العكس من ذلك، فإن بعض اللوحات التي تعمل باللمس غير حساسة لدرجة أنه يتعين عليكِ الضغط عليها عدة مرات قبل أن تعمل بشكل صحيح. إذا كنتِ تحاولين تجربة واحدة في المتجر، فتأكدي من تجربة لوحة اللمس مسبقًا حتى تتمكني من التعرف على مدى صعوبة الضغط لأسفل لبدء الدورة.

بعد أن تعرفنا على أهم الأمور التي يجب أن تضعيها في اعتبارك قبل شراء غسالة أطباق جديدة، الآن سوف نستعرض لكِ أفضل 6 أنواع في الأسواق المصرية والسعودية.

أفضل غسالة صحون

أفضل 6 غسالات أطباق لهذا العام

يوجد العديد من أنواع غسالات الصحون التي تختلف من ماركة إلى ماركة ومن موديل إلى موديل وحسب مميزات كل نوع، إليكم افضل هذه الانواع فيما يلي:

1. Bosch 6 Programs 13 Place Settings Free Standing Dishwasher:

غسالة أطباق بوش SMS46KI10M باللون الفضي. تتميز بلوحة كاملة من الفولاذ المقاوم للصدأ لتحسين النظافة مع سعة 13 فردًا، وتتوفر مع خمسة برامج كما أن هناك دورة مثالية لكل شيء، بالإضافة إلى برامج تلقائية تضمن تلقائيًا أفضل أداء في تنظيف. بفضل درج VarioDrawer القابل للسحب، وهو مستوى التحميل الثالث أصبحت أكثر راحة. إنه المكان المثالي لأدوات المائدة وأدوات المطبخ الصغيرة. يتم تقليل وقت الشطف بضغطة زر بنسبة تصل إلى 66٪ مع كفاءة التنظيف العالية المعتادة. ما عليكِ سوى تنشيط خيار VarioSpeed Plus عندما تحتاجين إلى غسل أطباق بشكل سريع. تعمل تقنية ActiveWater المبتكرة من Bosch على زيادة الكفاءة إلى أقصى حد لتحقيق نتائج رائعة مع حماية البيئة.

سعر غسالة أطباق SMS46KI10M بوش: 3292 ريال سعودي – 12000 جنيه مصري.

2. LG 10 Programs 14 Place Settings Free standing Steam Dishwasher

تتخلص غسالة الأطباق بالبخار القائمة بذاتها من إل جي من البقع والعلامات على الأطباق الخاصة بكِ بسهولة كبيرة. تعمل غسالة الأطباق من إل جي مع عشرة برامج، وسعة أربعة عشر فردًا، وميزات العصر الحديث على تبسيط مهمة غسل الأطباق. إن حجم غسالة الأطباق هذا يجعلها مثالية لمعظم المنازل. توفر تقنية QuadWash ™ أداء تنظيف أقوى لتنظيف كل طبق على كل رف، حيث يأتي الدوران متعدد الاتجاهات مع أربعة أذرع بدلًا من اثنين، يتيح لك التصميم الذكي لغسالة الأطباق هذه تحميل العديد من الأطباق بسهولة ومرونة قصوى. استمتعي بأداء موثوق به وهادئ مع محرك الدفع المباشر العاكس. يمكن التحكم بها من خلال تطبيق SmartThinQ وهو طريقة أكثر ذكاءً لتنظيف الأطباق. تأتي مع ضمان لمدة 10 سنوات وهي ميزة رائعة للغاية من LG.

سعر غسالة أطباق LG بالبخار: 4598 ريال سعودي – غير متوفرة في مصر حاليًا.

3. Sharp Dish Washer 12 Place Setting 6 Programs QW-MB612K-WH3

مع السعة الكاملة التي تصل إلى 12 فردًا مع غسالة أطابف شارب هذه، يمكنكِ بسهولة تحميل الأطباق لجميع أفراد الأسرة، وتوفر صينية أدوات المائدة ذات الطبقة الثانية مساحة إضافية لاستيعاب طبق كبير بقطر 33 سم. كما أنه عبارة عن 6 برامج توفر خيارات متعددة للأطباق في حالة اتساخ مختلفة. مع تحديد خيار نصف الحمولة الموزع، يمكن تشغيلها باستهلاك أقل للمياه والطاقة. حيث تم تصميم جميع غسالات Sharp لتكون موفرة للطاقة قدر الإمكان لتكوني لطيفة مع فواتيرك والبيئة. ولا يمكن فتح قفل لوحة التحكم إلا من خلال حركة شاشة تعمل باللمس لتوفير مستوى إضافي من الأمان.

سعر غسالة صحون QW-MB612K-WH3 من شارب: 1510 ريال سعودي – غير متوفرة في مصر حاليًا.

4. Midea Freestanding Dishwasher 7 programs

للشراء من امازون السعودية

بالإضافة إلى الأداء المتميز لغسالة الصحون هذه من ميديا، والتي توفر الراحة لربات البيوت، فهي تتميز أيضًا بتصميم خارجي مثالي يناسب ديكورات المطبخ المختلفة، بالإضافة إلى احتوائها على الفولاذ المقاوم للصدأ. تأتي هذه بـ 7 برامج متعددة، بما في ذلك مراحل الغسيل والشطف والتعقيم. يمكنكِ تحديد البرنامج المطلوب حسب درجة نظافة أو اتساخ الأواني. وتكفي سعتها 12 فردًا في الأسرة، تساعدك الأرفف الداخلية لغسالة الأطباق على ترتيب الأواني بطريقة غير مكسورة، كما توجد أرفف للملاعق والسكاكين أيضًا.

سعر غسالة أطباق WQP125201CW ميديا: 1070 ريال سعودي – 7700 جنيه مصري.

5. Whirlpool Dishwasher 8 Programs WFC3C26

غسالة الصحون التي تعمل بمروحة مثل طراز Whirlpool مناسبة لكِ، إذا كنتِ تكرهين وضع الأطباق المتسخة والمبللة في نهاية الدورة. يستخدم خيار التجفيف الممتد القليل من الحرارة الإضافية لتعزيز قدرات التجفيف بالجهاز، بينما تتمتع المروحة المدمجة بالقدرة على دفع الهواء الرطب للخارج وسحب الهواء الجاف. لمزيد من منع الرطوبة المتراكمة على الجدران والأبواب، وبطبيعة الحال، هدفك النهائي هو الأطباق الجافة والنظيفة، تشمل هذه الغسالة من موديل WFC3C26 8 برامج للغسيل، وسعتها 14 فرد، مما يساعدك على غسل الكثير من الأطباق في وقت قصير. يمكنكِ عن طريق استخدام الأزرار الإلكترونية توفير الكثير من الوقت والمال والمجهود، حيث تمكنكِ من خلال شاشة إل إي دي كبيرة قراءة الحالة والإعدادات والوقت المتبقي ودورة التقدم بشكل سهل وسريع.

سعر غسالة صحون ويرلبول: 2500 ريال سعودي – 9285 جنيه مصري.

6. Ariston Lfc 3C26 X Dishwasher 60 Cm 14 Individual Inverter

تعد غسالة الأطباق هذه بمثابة العمود الفقري الذي يقوم بتنظيف الأطباق والأواني والمقالي وأي شيء آخر بتصميم هادئ. يعمل عند 49 ديسيبل منخفضة بشكل مثير للإعجاب، وهي ليست أعلى من صوت محادثتك العادية. بالإضافة إلى ذلك، تستوعب غسالة الأطباق ذات الحوض الطويل ما يصل إلى 14 مكانًا، حيث يمكن أن يستوعب الرفان العلوي والسفلي أغراضًا أكبر مثل أطباق العشاء. بها 4 صفوف علوية قابلة للطي سيجعل تصميمها العملي والمدروس هذه القطعة في نهاية المطاف مشهورة في مساحة المعيشة الخاصة بك، يمكنكِ إيقافها أثناء تشغيلها واضافة بعض الأطباق الأخرى كما أن بها مؤقت لمدة 24 ساعة لضبطها في أي وقت.

سعر غسالة أطباق أريستون: 2299 ريال سعودي -14799 جنيه مصري.

وأخيرًا.. يمكننا أن نقول لكِ أنكِ بصفتك ملكة في منزلك فبدلًا من غسل الأطباق وشطفها وتجفيفها يدويًا، يمكنك الاسترخاء بينما تحقق غسالة الأطباق نفس الهدف. ولا يقتصر الأمر على توفير الوقت فحسب، بل يقلل أيضًا من استخدام المياه بشكل كبير. ولأنها يمكن أن تستخدم مياهًا أكثر سخونة، يمكنها التعقيم وإزالة البكتيريا بشكل أكثر فعالية. بالنظر إلى هذه الفوائد الموفرة للوقت والمحافظة على المياه والتعقيم، من السهل أن تري مدى أهمية غسالة الأطباق في منزلك

تقييم فاشوناتك لـ أفضل 6 غسالات أطباق في عام

ملخص تقييم 6554 مستخدم وذلك بعد تجربتنا لـأفضل 6 غسالات أطباق في عام 2021 حصل على تقييم 6 من 10 وهذا ملخص التقييم العام لهذا المنتج، وان كنت من المستخدمين فشاركنا رأيك.